تعرف علي افضل تطبيقات التواصل الاجتماعي لعام 2021 - النشار للمعلوميات

 اشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

اصبحت تطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي في كل منزل وفي كل هاتف او جهاز الكتروني به انترنت.

حيث اصبح مستخدموا تطبيقات التواصل الاجتماعي يتخطي الملاين وذلك العدد في زياده يوميه.اصبحت تطبيقات التواصل الاجتماعي شيء اساسي في حيات كل شخص منا.

ولم يتوقف الامر علي استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي للترفيه فقط بل اصبحت تستخدم في التجاره الالكترونيه والتسويق الالكتروني والدعايا الاعلانيه وغيرها من المذايا ولكي تستخدم تطبيقات التواصل الاجتماعي فهناك العديد من التطبيقات في هذا المقال سوف اعرض عليك مجموعه من تطبيقات التواصل الاجتماعي قم باختيار ما يناسبك.





نبذه عن تطبيقات التواصل الاجتماعي.

انتشرت تطبيقات التواصل الاجتماعي كثيرا في السنوات الاخيره في الوطن العربي.حيث يتم اصدار اكثر من تطبيق تواصل اجتماعي سنويا وذلك بسبب المنافسه العاليه بين الشركات التي تريد جلب مستخدين اكثر لتطبيقاتهم وايضا لتسهيل تجربه المستخدمون في امكانيه التواصل مع الاخرين والحصول علي اصدقاء جدد من حول العالم .وغيرها من الخصائص المميزه التي توفرها تطبيقات التواصل الاجتماعي للمستخدمين.

عدد مستخدمين تطبيقات التواصل الاجتماعي.

حيث اجريت بعض الاحصائيات في عام 2018 لمعرفه عدد مستخدين تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل يومي.واظهرت نتائج هذه التجربه ان هناك حوالي 5مليار انسان حول العالم يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كجزء مهم واساسي في حياتهم اليوميه.


عدد تطبيقات التواصل الاجتماعي.

اثبت العديد من الاحصائيات ان هناك حوالي 1000 تطبيق للتواصل الاجتماعي يتم انشائهم يوميا بغرض التسهيل علي المستخدمين للتواصل بين الاصدقاء بكل سهوله وامكانيه انشاء العديد من الصداقات والحصول علي اصدقاء جدد من جميع انحاء العالم.


افضل تطبيقات التواصل الاجتماعي لعام 2021.

Facebook.



من اشهر وافضل تطبيقات التواصل الاجتماعي.حيث ان تطبيق الفيس بوك هوا في الاساس موقع ويب.حيث يمكنك الاتصال بالاخرين حول العالم وتكوين صداقات جديده مجانا.حيث تضم شبكه التواصل الاجتماعي فيس بوك اكثر من مليار مستخدم في مستوي العالم.


تاريخ نشئه الفيس بوك.

تم انشاء الفيس بوك علي يد الطلب الجامعي مارك زوكربيرغ.عندما بدء المشروع بكره فيس مارش وكانت مقتصره فقط علي الطلاب الجامعيين لكن فشلت هذه الخدمه وتم اغلاها بعد يومين فقط من انطلاق الخدمه.

لكن رغم فشل هذه التجربه الي انها لاقت نجاحا باهرا بين طلاب الجامعه.ثم قرر مارك زوكربيرغ بعد الفشل في التجربه الاولي انشاء موقع الكتروني مهتم بالتواصل الاجتماعي بين طلاب الجامعه وكان التطبيق مقتصر فقط علي نشر الصور والجداول الجامعيه وكان مقتصر فقط علي جامعه هارفورد.

الخدمات المهمه التي يقدمها شبكه التواصل الاجتماعي فيسبوك.

  • وجود لكل مستخدم فيسبوك ملف شخصي يحتوي علي صوره الملف واسم المستخدم وبعض البيانات عن النستخدم والصور والمشاركات اليوميه التي ينشرها المستخدم علي حسابه الشخصي.
  • الصفحه الرئيسيه للبرنامج والتي تحنوي علي اخر مشاركات الاخرين وتفاعلهم علي شبكه التواصل الاجتماعي فيس بوك.
  • نشر حاله يوميه بشكل دوري وتتكون من نشر صور او مقاطع فيديو او كتابه نصر وبعد الانتهاء من النشر يمكن لكل اصدقائك رويه هذه الحاله.
  • ارسال طلبات صداقه للمستخدمين الاخرين من حول العالم وبئمكانهم الموافقه او الرفض لطلب الصداقه.ومن السيء ان الحساب الشخصي يجب الا يزيد عن 5000 صديق.
  • امكانيه انشاء جروب خاص او عام مع امكانيه اضافه الاصدقاء والنشر الجماعي فيه ومشاركه البوستات.
  • كما يوجد خدمه انشاء الصفحات وهذه الخدمه خاصه بالشركات ورجال الاعمل لان هذه الخدمه ليست كا الملف الشخصي العادي حيث انه ليس بامكانك ارسال طلب صدافه من هذه الصفخه.

مميزات تطبيق الفيسبوك التي تجعله من افضل تطبيقات التواصل الاجتماعي لعام 2021.

  • يمكن لا شخص انشاء حساب مجانا والتفاعل عليه.
  • الخصوصيه في النشر حيث يمكنك تحديد من بامكانه رويه المنشور الخاص بك.
  • امكانيه اجراء الدردشه النصيه والصوتيه والفيديو وذلك عبر تطبيق ماسنجر التابع لفيسلوك.
  • امكانيه انشاء بث مباشر ومشاركه المرح لحظه بلحظه مع الاصدقاء.
  • امكانيه التعليق علي اي منشور شاركه الاخرين.
  • يوجد في موقع وتطبيق الفيسبوك اكثرمن 40 لغيه من حول اللعالم منهم العربيه.
  • يوجد في الموقع العديد من الالعاب الاكترونيه ومنهم اللعبه المفضله عند الجميع لعبه المذرعه السعيده.

Youtube.



موقع اليوتيوب يعتبر من اكبر مواقع التواصل الاجتماعي وثاني اكبر محرك بحث بعد محرك بحث جوجل.حيث تم تاسيس هذه الشركه العملاقه علي يد ستيف تشين وتشاد هرلي عام 2005 ودليل علي نجاح موقع اليوتيوب انه بعد انشائه بعام واحد تم شارائه من قبل شركه جوجل العملاقه بقيمه 2 مليار دولار امريكي ليصبح هذا الموقع من افضل تطبيقات التواصل الاجتماعي.

المحتوي المقدم علي تطبيق اليوتيوب.

يحتوي اليوتيوب علي المليارات من الفيديوهات وملايين من الفيديوهات يتم رفعها سنويا.حيث انه يتم رفع 100ساعه من مده مقاطع الفيديو خلال الدقيقه الواحده.وتختلف هذه الفيديوهات بسبب اختلاف المحتوي المقدم علي اليوتيوب فلا نستطيع تحديد ما هوا المحتوي المحدد علي اليوتيوب بسبب ان كل فتره يظهر محتوي جديد علي شبكه التواصل الاجتماعي يوتيوب.


الخدمات التي يوفرها تطبيق اليوتيوب لمستخدميه.

حيث ان تطبيق اليوتيوب ليس مقتصر فقط علي مشاهده الفيديوهات الممتعه فقط بل ان تطبيق اليوتيوب يوفر لك العديدمن الخدمات المهمه التي تجعل منه من افضل تطبيقات التواصل الاجتماعي لعام 2021 ومنها التالي.

  • خدمه يوتيوب بريميم. وهي خدمه رائعه تتيج للمستخدمين العديد من المميزات الجيده ولن من اهما ازاله الاعلانات من التطبيق ومن الفيديوهات والاستمتاع بفيديوهات اليوتيوب بدون استخدام اي برنامج لا زاله الاعلانات.
  • خدمه افلام وعروض اليوتيوب. ومن خلال شرائك لهذه الخدمه يمكنك مشاعده العديد من الافام الرائعه الغير موجود في حسلب يوتيوب العادي.
  • خدمه موسيقي يوتيوب. تتيح هذه الخدمه لمستخدميها الاستماع للعديد من الموسيقي الرائعه بدون اي فواصل اعلانيه.كما يمكنك الاستماع للاغاني حتي عندما لا يتوفر انترنت او عندما تكون شاشه هاتفك مطفئه.
  • البث المباشر علي اليوتيوب.وهذه الخدمه تفيد كثيرا صناع المحتوي علي تطبيق اليوتيوب حيث يمكنهم فتخ بث مباشر مشاركه المحتوي المفيد مع متابعيهم.
  • يعمل التطبيق في جميع الدول.حيث انه تطبيق اليوتيوب يعمل في جميع دول اللعالم ولا يحتاج الي افضل تطبيقات VPNلهواتف الاندرويد لتشغيله.

Instagram.



انستجرام والمشهور باسم (انستا) وهي خدمه تواصل اجتماعي امريكيه.تعتمد علي مشاركه الصور والفيديوهات ومن قبل مستخدم ويستطيع المستخدمون الاخرون رويه هذه المنشورات والتعبيق والتفاعل عليها بكل سهوله.حيث تم اطلاق تطبيق انستجرام لاول مره ف عام 2010 لانظمه IOS ثم في عام 2012 تم اطلاقه لاجهذه الاندرويد وسطح المكتب مع مزايا قليله وفي عام 2014 طم اطلاقه لنظام Fire OS وفي عام 2016 تم اطلاقه لنظام تشغيل وندوز10.اتاح التطبيق التعديل علي الوسائط من خلال الفلاتر المتعدده.


تاريخ انشاء شبكه التواصل الاجتماعي Instagram.

تم تاسيس منصه الانستجرام في اواخر عام 2010 علي يد كل من كيفين سيستروم ومايك كرايفر.حيث قرر كا منها انشاء تطبيق تواصل اجتماعي بسيط يستطيع كل الفئات العمريه استخدامه.حيث كان يركز تطبيق انستجرام علي مشاركه الصور والفيديوهات التي يمكنك التقاطها من كاميره هاتفك المحمول ولهذا السبب سمي التطبيق باسم (Instagram) حيث ان هذا لاسم مشتق من كلمتين وهما كلمه (Instand) والتي تعني كاميره فوريه وكلمه (Telgram)والتي تعني برقيه.

مميزات تطبيق الانستجرام.

يتميز تطبيق الانستجرام بالعديد من الميزات التي تجعله من ضمن افضل تطبيق التواصل الاجتماعي لعام 2021ومن اهم هذه المميزات هي التالي.
  • انشاء قصه او(STORY)علي تطبيق التلجرام.وهي خاصيه تتيح عرض الصور او الفديوهات او حتي روابط خارجيه وتظل القصه لمده تصل الي يوم واحد.ويمكن للمستخدمين الاخريين رؤيتها والتفاعل عليها.
  • العديد من الفلاتر المتعدده للاستخدام.وتعتبراحم اهم مميزات تطبيق التلجرام التي تميز التطبيق وتجعله مميز عن تطبيقات التواصل الاجتماعي الاخري.
  • الرسائل المباشره بين المستخدمين.والتي تمكن المستخدمين من ارسال رسائل خاصه فيما بينهم.
  • البث المباشر في تطبيق التلجرام.هي خاصيه تتبيح للمستخدمين انشاء فيديو بث مباشر لمشاركه حياتهم اليوميه. ويمكن للمستخدمين الاخرين متابعه هذا البث والتفاعل عليه.
  • التطبيق يعمل بدون مشاكل لن يظهر لك مشكله الطتبيق ليس مثبت.

Tik Tok.



من افضل تطبيقات التواصل الاجتماعي من حيث المتعه والتسليه لكنه يعتبر من اسوا تطبيقات التواصل الاجتماعي الاتي انتشرت بين العرب وذلك بسبب الاستخدام السيء للتطبيق.حيث تحول التطبيق من تطبيق للمتعه وقضاء الوفت الجيد الي تطبيق للرقص .تم تصمميم التطبيق للعمل بشكل جيد علي الاجهذه المحموله.كانت بدايات هذا التطبيق في عا م2016 علي اساس تطبيق ميوزيكلي اي تشغيل اغنيه وتحريك الشفتين عليها.لكن الان اداره تطبيق التتيك توك اصبحت تهتم بتقديم المحتوي الجيد علي المنصه.


حول تطبيق تيك توك.

اوطلق تطبيق التيك توك في عام 2016 وبعد مرور عام فقط اصبح مستخدمين هذا التطبيق اكثرمن 100 مليون مستخدم من حول العالم.
ووصل عدد الفيديوهات المحمله علي هذه المنصه في عام واحد اكثر من مليار فيديو وتتم مشاهده هذه الفيديوهات بشكل مستمر ويومي.


ما هي مميزات تطبيق تيك توك.

بما ان التطبيق لاقي اعجاب ملايين من الاشحاص حول العالم.فيجب ان يكون هناك سبب لهذا الانتششار الواسع للتطبيق وهذه افضل مميزات لتطبيق التيك توك.


  • محتوي فيديو ممتع وقصير لايتعدي الدقيقه.
  • ابداع صناع المتوي في تقديم المحتوي الجيد والميفد علي المنصه.
  • نمط التفاعل السريع مع المتابعين والرد علي تعليقاتهم بسهوله.
  • مكان لتجمع سقافي لا مثيل له.
  • مكتبه من الفيديوهات التي لا تنتهي.
  • وسيله جيده لاهدار الوقت حيث يمكنك الجلويس علي المنصه طول اليوم وتشعر كانها ساعه.

Telgram.



هو تطبيق تواصل اجتماعي قائم علي المراسله النصيه بين المستخدمين حيث يمكنك ارسال الرسائل النصيه والصور والفيديوهات مع امكانيه ارسال ملفات تصل الي 2 جيجا .حيث يمتاذ تطبيق تلجرام بحمايه الخصوصيه وتشفير عالي للرسائل الخاصع بين المستخدمين.بدا تاسيس تطبيق التلجرام علي يد (نيكولا دوروف-بافيل دوروف) كمشروع صغير مثل اي مشروع .حيث كان تتبق التلجرام يركز علي المراسله الامنه ومنذ زلك الحين والتطبيق في تطور دائم لمعاصره جميع الاجيال.


اهم مميزات تتبق التلجرام التي لا تتوفر في اي تطبيق تواصل اجتماعي.

سوف اعرض عليك الان 10 من اهم مميزات تتبق التلجرام التي يتميز بها التلجرام عن تطبيق الواتساب واي تتبي تواصل اجتماعي.


  • الوصول الي الرسائل والمحادسات عبر اي جهاذ اخر.
  • ارسال الملفات المختلفه مهما كانت صيغتها ومع امكانيه ارسال الملفات بحجم 2 جيجا.
  • ومن اهم تطبيقات التلجرام انه مجاني تماما ولا يحتاج دفع سنت واحد.
  • تطبيق التلجرام سريع حيث يستخدم سرفرات موذعه حول العالم لضمان السرعه والامان.
  • التطبيق اكثر امانا حيث صرحت الشركه انه اكثر امانا من تطبيقات التواصل الاخري مثل تطبيق واتساب.
  • المحادثه السريه بين الاصدقاء حيث يتم تشفير جميع الرسائل.
  • امكانيه انشاء القنوات حيث يمكنك اضافه اكثرمن 200الف عضوكما (شرحنا في شرح صابق عن كيفيه انشاء قناه تلجرام)
  • امكانيك انشاء اكثر من حساب علي نفس الجهاذ وعلي نفس التطبيق بدون الحاجه الي نسخ التطبيق.
  • تصفيه الدردشات الجديده الوارده من غير جهات اتصال.
  • امكانيه الخصوصيه والحفاظ علي رقم هاتفك المحمول عبر حجب رقمك من المستخدمين.
  • حفظ الرسائل للعوده اليها لاحقا.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-