حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على الفلاشة

حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على الفلاشة
حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على الفلاشة



بسبب مساحة هواتفنا الصغيرة ففي اي وقت قد تتعرض الي مشكلة امتلاء مساحة الجوال . وتضطر إلي شراء كارت ميموري او ذاكرة خارجية للهاتف , وتتفاجيء بأمتلائها بالملفات وقد تكون في مدة قصيرة . ويأتي الحل في شراء فلاشة ونقل عليها جميع ملفاتك من (صور _ اغاني _ فيديوهات _ ملفات BDF) او اي ملف اخر وعند توصيل الفلاشة بالهاتف تتفاجيء ب مشكلة عدم تعرف الهاتف على الفلاشة .



اما إذا تعرف الجهاذ على الفلاشة فستظهر لك رسالة بها عدة خيرات وهي كالأتي :



  1. الشحن فقط : يشحن بطارية الهاتف عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق usb .
  2. نقل الملفات : يمكنك نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر عن طريق usb والعكس ويستخدم ايضاً في نقل الملفات من الفلاشه للموبايل .
  3. ملحوظة : نقل الملفات وهوا يشمل نقل اي ملف بأي صيغة .
  4. نقل الصور : يستخدم هذا الخيار في نقل الصور من الهاتف إلى الكمبيوتر عن طريق كابل usb والعكس ويستخدم ايضاً في نقل الصور من الفلاشة للهاتف .



قد يهمك : كيفية الحصول علي رقم امريكي مجاني للواتس اب مع الكود 2022 .



الفلاشة لا تظهر على الموبايل .



عند توصل الفلاش بالهاتف عن طريق وصلة otg ولم يتم التعرف عليها من قبل جهاذ الهاتف خاصتك سواء كان ( ايفون او أندرويد ) فقد يكون السبب في هذة المشكلة (الفلاشة _ وصلة الـ otg ) او حتي مشاكل داخل جهاذك فيجب عليك اولا تحديد ماهي الأسباب التي جعلت الموبايل لا يقرأ USB .



تحدد سبب مشكلة الفلاشة لا تظهر على الموبايل .



كما قلنا يجب عليك معرفة ما هي أسباب ظهور مشكلة عدم تعرف الجهاز علي الفلاشة usb وفي الاول والاخر انا اقوم بمساعدك فقم باًختبار هذة الحلول علي هاتفك للتعرف علي سبب المشكلة ربما تكون واحدة منهم هي السبب .



  1. اولاً : تقوم بأختبار الفلاشة وذلك عبر وضع الفلاشة في جهاذ كمبيوتر او اي جهاذ محمول عبر اتصال الهاتف بالفلاشة عبر وصلة otg وإذا تم التعرف علي الفلاشة ستجدها مع برتشنات جهاذك مثل بارتشن الـ C و الـD في بعض الأجهزة وقم بتفحص الملفات إذا وجد كل شيء جيد فأنتقل الخطوة التالية .
  2. ثانياً : فحص الهاتف من المحتمل ان تكن المشكلة في هاتفك فإذا كنت تمتلك اكثر من فلاشة قم بتجربتهم علي هاتفك وإن لم يعملو علي هاتفك وعملو علي هاتف اخر فالمشكلة في الهاتف قم بعمل اعادة تشغيل للهاتف وقم بالفحص مرة اخرة إن لم يفلح قم بإذالة البطارية وضعها مرة اخرة .
  3. ثالثاً : تنظيف الفلاشة من الاتربة والصدأ ربما تكون المشكلة في تراكم بعض الاتربة والاوساخ علي شفرات الفلاشة وذلك بسبب ترك الفلاشة في مكان لمدة طويلة بطون غطاء .
  4. رابعاً : مشاكل البرامج : قد يكون السبب في عدم تعرف الهاتف على الفلاشة هوا وجود بعض البرامج التي تحمل مشاكل او فيروسات فقم بعمل ضبط مصنع للهاتف مع مراعاة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الهاتف .
  5. خامساً : ان يكون جهاز المحمول خاصتك قديد جداً : بعض الفلاشات الحديثة تم تصميمها من قبل الشركات لكي تعمل علي فئة معينة من الهواتف
  6. سادساً : وجود فيروسات في الفلاشة : قد يكون السبب وجود بعض الفيروسات الخبيثة في الفلاشة ولتتمكن من ازالة فيروسات الفلاشة قم بتحميل اي برنامج ازالة الفيروسات كما أنه في اي هاتف حديث يوجد نظام أمان إذا تعرُّف علي اي فيروس سيتم بأخبارك علي الفور


قد يهمك : تنزيل برنامج لايكي لايت مجانا بحجم 15 ميجا لجميع الاجهذة الضعيفة   .



حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على الفلاشة .



يجب عليك اولاً وقبل كل شيء ان تقوم بتفعيل خيار ال otg  وذلك عبر (فتح اعدادت الهاتف ثم الانتقال إلي إعدادت إضافية ثم ستجد في الاسفل خيار اتصال OTG غير مفعل قم بتفعيلة او يمكنك البحث عنة في خانة البحث ) .







يجب عليك التأكد من ان مدخل الفلاشة نظيف والتأكد من انة يعمل وإلافضل الذهاب إلي اي مختص او حتي تغيير الفلاشة 
إن لذم الامر . 


قد يكون السبب هوا مشكلة في ملفات تعريف الارتباط ويمكنك حل المشكلة عبر البحث في محرك جوجل او اي محرك عن اسم هاتفك مثلاً redmi note 10 فستقوم بالبحث عن ( usb driver redmi note 10 ) او مثلا (samsung galaxy s20 USB driver download ) .


بعدها قم بتوصيل الفلاشة بالجوال خاصتة وسيعمل انشاء الله .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-