برنامج فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة مجرب 2022

من المؤكد انك تمر بأزمة الانترنت المحدود في مصر حيث انه في منتصف الشهر او اقل تكون باقة النت قد نفزت وتطر إلي تجديدها او حتي الأنتظار إلي الشهر القادم وهذا الامر يسبب ازعاج كبير .

فلماذا لاتجرب ان تعرف المتصلين بشبكة الواي فاي خاصتك عبر , برنامج فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة  و معرفة من يسرق الوايفاي و قطع الإنترنت عنة كما ستتكمن من التحكم في سرعة الواي فاي لكل جهاذ.

ومن المؤكد انك تريد ان تعرف ما هوا البرنامج الذي يقوم بكل هذة المميزات وعلي الهاتف.


اقراء ايضاً : تحميل محفظة Trust Wallet شرح كامل لمحفظة تراست والت المميزات والعيوب وانشاء الحساب .




شرح برنامج fing .


برنامج فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة مجرب  2022
فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة


برنامج بسيط يعمل علي أجهذة الاندرويد والايفون يُمكنك من , معرفة من يستخدم شبكة الواي فاي خصتك دون علمك . يستخدمة الكثير من اصحاب الشبكات , لتقليل سرعه الانترنت علي المستخدمين  . 


كما يوجد في التطبيق العديد من الادوات والاضافات مثل اداة Fing Wifi Scanner والتي تستخدم في فحص الشبكة ومعرفة جميع الاجهذة المتصلة بالنت.


 كما يمكنك من معرفة عناوين ال ip و MAC  وتفاصيل اخري عن الجهاذ مثل الاسم والنوع. ومعرفه البينج ping وتفاصيل ال DNS و LAN .


عند فتح التطبيق سيطلب منك الموافقه علي بعض الازونات وهي لن تضرك فقط قم بالضغط علي التالي .وسيطلب منك تشغيل الموقع اضغط موافق , كما سيطلب منك انشاء حساب علي التطبيق إذا كنت لا تريد فيمكنك تخطي الامر عبر زر "سأفكر في الأمر " وبعدها سيبدأ تطبيق Fing في العمل .



اقراء ايضاً: افضل تطبيقاتVPN لهواتف الاندرويد سرعه انترنت غير محدوده مجانا .



مميزات برنامج fing .



برنامج فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة مجرب  2022
برنامج fing 




  1. معرفة المتصلين بالشبكة ومعرفة تفاصيل هواتفهم .
  2. فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة
  3. اعداد عملية الرقابة الابوية لجدولة وقت الشاشة .
  4. البحث عن نقط اتصال الوايفاي الجديدة .
  5. الحصول علي تقارير شاملة  تتضمن سرعة الوايفاي وسرعة البينج .
  6. حمايه الشبكة الخاصه بك من خلال الكشف عن الثغرات وإعطائك حلول لها .
  7. تحليل سرعة الابلود والدونلود ووقت الوصول لديك .



معرفة المتصلين بالواى فاى من غير برامج .


لكي تعرف المتصلين بالشبكة عبر المتصفح فقط افتح اي متصفح انترنت من هاتفك او جهاذك الوحي "الشرح يعمل علي اي جهاذ " واتبع التالي:


  • اولاً : اذهب الي متصفح google crome وقم بكتابة عنوان ال ip الخاص بالروتر وفي اغلب الرواتر يكون (192.168.1.1) ويكون ايضا مكتوب في ظهر الروتر.
  • ثانياً : بعد كتابه العنوان فستظهر امامك صفحة تسجيل دخول في الاخانة الاولي مكتوب (User name) تقوم بكتابة اسم المستخدم وهوا admin وفي الخانة الثانيه (password) إذا كان نوع الروتر خاصتك قديم فقم بكتابة admin  مرة اخري  اما إذا كان حديث فستجد في ظهر الروتر كلمة السر قم بكتابتها واضغط علي Login .
  • ثالثا : فور دخولك الي صفحة اعدادات الروتر فستتمكن من تغيير كلمه سر الوايفاي وتحديد ومعرفة سرعه الوايفاي.





معرفة المتصلين بالواى فاى عبر برنامج Fing .


معرفه المتصلين معك بالشبكه عبر fing اسهل بكثير من الطريقه السابقه فقط قم بالضغط علي "البحث عن اجهذه" وستجد امامك قائمة بالاجهذة التي تستخدم شبكة الانترنت خاصتك وستجد امام الاسم قائمة ببعض التفاصيل عن الجهاذ مثل عنوان الاي بي والماك .


للتوضيح : الجهاز ال ip الخاص به هو 192.168.1.1 هو الراوتر وليس هاتف.


وإذا كنت تريد معرفه تفاصيل اكثر عن الجهاذ المتصل بشبكتك قفط قم بالظغط علي الاسم وستظهر لك التفاصيل الكامله من نوع الجهاذ إذا كان هاتف او ايباد او كمبيوتر ونوع النظام ايفون او اندرويد او ويندوز , كما يمكنك فحص البينج والعصور علي ports.



فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة عبر Fing .



بعد ان قمت بمعرفه المتصلين بالنت شبكة الوايفاي خاصتة ووجد هاتف اوجهاذ غريب وتريد منعة من استخدام الواي فاي فماذا تفعل ؟ 

  • اولا : قم بالضغط علي اسم الشبكة واضغط ضغطة مطولة علي اسم الماك MAC  لنسخة.
  • الخطوه الثانيه : يمكنك حزر المستخدمين من استخدام الوايفاي من طريقتين اولا عبر المتصفح فستذهب إلي عنوان (192.168.1.1) او يمكنك البدء من تطبيق  fing  ستظهر لك خانتين في الاولي اكتب admin وفي الخانة الثانيه (password) ستجده في ظهر الروتر  .
  • ثالثاً : بجانب اسم الشبكة ستجد زر "تعديل" ، اضغط عليه ، ثم ستظهر ثلاثة خيارات منها "عدم السماح لأجهزة كمبيوتر محددة في شبكة WLAN" اخترها.
  • رابعاً ثم ستجد زر "إضافة جهاز" ، اضغط عليه ، ثم اضغط على "جديد" وقم بملء معلومات الجهاز الذي تريد حظره من استخدام شبكة Wi-Fi ، وهذه المعلومات هي اسم الجهاز (أطلق عليه أي اسم) وعنوان MAC Idris الذي قمنا بنسخه من برنامج Fing ثم الضغط على "" حفظ "
  • الآن ، ستظهر الأجهزة التي أضفتها ، حدد الأجهزة التي تريد قطع الاتصال بها ، ثم انقر فوق حفظ.




او يمكنك اتباع شرح كيفية فصل النت عن بقية المشتركين معك في الشبكة بالتفصيل :








تحميل برنامج fing  





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-