كيفية صنع افلام كرتون 3d على الهاتف للمبتدئين عبر برنامج plotagon

صنع أفلام كرتون من الهاتف أصبح شيء بسيط جدا كبساطه استخدامك لتطبيقات التواصل الاجتماعي . وذلك بسبب توفير جميع الادوات اللازمه لصناعة افلام رسوم متحركة بجودة عالية . 

وذلك يغنيك عن الطرق القديمه لصنع فيلم كرتون ثلاثي الابعاد فكان يجب عليك تصميم شخصية ثلاثية الابعاد علي برنامج مثل بلندر ومن ثم تقوم , بتحريك هذه الشخصية لعمل الانيميشن animation .  وهذه العمليه كانت مرهقه وتطلب الكثير من الوقت واضافة الي ذلك فهذة البرامج تحتاج جهاز كمبيوتر قوي.


حيث ان التطبيق الذي سنشرحه لليوم يقدم لك , شخصيات 3d جاهذه مما يسهل عليك صناعة الكرتون . او يمكنك إنشاء شخصيتك الكرتونيه عبر الهاتف بأحترافية كما يوجد في التطبيق العديد من الخلفيات للمشاهد التي ستقوم بصنعها . فإذا تريد ان تتعرف علي كيفية عمل فيلم كرتون على الهاتف للمبتدئين تابع الشرح التالي :





ما هو الانيميشن ثلاثي الابعاد 3d. 


يختلف الانيميشن 3D عن الانيميشن 2D فقط قمنها بشرح تطبيق flipaclip افضل برنامج للأنيميشن ثنائي الابعاد . حيث ان الانيمشن ثلاثي الابعاد من اصعب الطرق لصناعه الكرتون . لانه ينجذب الي الواقعية في الرسوم حيث يستخدم في الالعاب و الجرافيكس و الأفلام الكرتونية 3d.


ما هوا برنامج plotagon .






حتي الأن يعتبر تطبيق plotagon افضل برنامج صنع افلام كرتون 3d للهاتف , تم اصدار التطبيق من طرف شركه بلوتاجون . بغرض مساعده الشباب علي التعبير عن انفسهم ومساعده المدرسين والمدرسات علي . تقديم شروحات الدروس في شكل تفاعلي بطريقة تجزب انتباه الطلاب.


يسمح لك التطبيق بتحويل نفسك او اصدقائك الي افلام كرتون ثلاثي الابعاد . يتميز البرنامج باُمكانيه تحويل النصوص الانجيلزيه الي مقطع صوتي تستخدمه في مشهدك . كما يمكنك تسجيل الصوت وتركيبه علي الشخصيه بدلا من كتابه النصوص . التطبيق متوفر للتحميل علي جوجل بلاي واب ستور ويمكنك تحميل التطبيق علي اجهذه الكمبيوتر.



كيفيه انشاء شخصيتك الكرتونيه داخل التطبيق.





  1. لإنشاء شخصيه ثلاثيه الأبعاد بواسطة  plotagon studio  قم بالضفط علي انشاء شخصيه جديده (Create new character) .
  2. بعدها اختر اذا كانت الشخصيه ذكر ام انثي .
  3. وبعد هذا ستظهر لك صفحه تصميم الشخصيه فيمكنك اختيار شكل الوجه ولون البشره والشعر ولونه والاعيون 
  4. كما تستطيع اضافه الاكسسوارات المتعددة وشكل الملابس .
  5. عند الانتهاء قم بوضع اسم للشخصيه واضغط علي Done.



صنع افلام الكرتون عبر تطبيق plotagon . 



عند فتحك لتطبيق plotagon story ستجد واجهه التطبيق فارغه وذلك لاعطائك فرصه للكتابه في اي موضوع تحبه.


بعد ان قمت بتصميم الشخصيه قم بالضغط علي كلمه مشهد (Scene) وذلك لاختيار الخلفيه التي ستدور حولها احداث الفيلم , يوجد في التطبيق الكثير من الخلفيات.


قم باضافه العدد المناسب من الشخصيات للمشهد وذلك عبر الضغط علي كلمه شخصيات (character) الخاص بك كما يوجد في التطبيق شخصيات مصممه مسبقاً.


بعد ان قمت باُختيار الخلفيه والشخصيات فيجب عليك كتابه القصه التي ستدور حولها احداث الفيلم واعطاء لكل شخصيه دورها والحديث الخاص بها ويمكنك اضافه تعابير الوجه كالفرح والحزن والغضب الي كل شخصيه علي حسب موقف الشخصيه في الفيلم.


يدعم التطبيق تحويل النصوص الي كلام فقط للغه الانجليزيه ولاستخدام الغه العربيه في الحوار بين الشخصيات بيجب عليك الضغط علي زر الميكروفون وبدء التسجيل الصوتي بصوتك وبلغتك وذلك أفضل بكثير من الكتابه.


يمكنم اضافه الموسيقي والموثرات الصوتيه في المشهد لاعطائه لمسه ابداعيه جميله اذا كنت لا تعرف فقد قمنا بشرح أفضل المواقع لتحميل الموسيقي والمؤثرات الصوتيه علي موقعنا.


مميزات تطبيق plotagon story .


سبب شهره تطبيق plotagon  في مجال صنع أفلام  الكروتون . هوا الميزات  الكثيره والتي تجعل الرسوم المتحركة علي الهاتف امراً سهل ومن اهم هذه المميزات هي الاُتي:


  1. صنع شخصيتك الكرتونيه من الهاتف بدون الحاجه  للكمبيوتر.
  2. يوجد في التطبيق الكثير من الملابس وتصفيفات الشعر والاكسسوارات لتسهيل عليك تصميم الشخصيات.
  3. يسمح لك التطبيق بكتابه سيناريو الحوار بين الشخصيات.
  4. تصدير فيديو الكرتون كفيلم بصيغه mp4 ومشاركته مع الاصدقاء وجميع مواقع التواصل.
  5. يوجد اكثر من 200 مشهد مجاني تم انشائه بواسطه فريق plotagon .
  6. تسجيل الصوت للشخصيه واضافه الموسيقي والمؤثرات.
  7. يمكنك انشاء فيدوهات مبسطه لقناتك علي اليوتيوب و انستقرام واي منصه اخري.
  8. يمكنك تحميل وتشغيل البرنامج للاندرويد والايفون و  ويندوز و ماك.


تحميل برنامج plotagon  أخر إصدار لصنع افلام الكرتون.







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-